أرض المعرفة للاستشارات الادارية والتدريب | دورات تدريبية

ماجيستير ادارة الاعمال المهني المصغر

ماجيستير ادارة الاعمال المهني المصغر

ماجيستير ادارة الاعمال المهني المصغر


كود البرنامج : KL-11589

الجامعات المانحة
AMERICAN INSTITUTE OF PROFESSIONAL STUDIES


ماجيستيـر إدارة الأعمـال المهنـي المصغـر

MBA Mini

مقـدمـة :

إيمانا بأن كل مدير يجب أن يعمل على توازن الطلب على الموارد المتاحة وتنفيذ مهام العمل، وأيضا التصدي للقرارات الصعبة، وتكييف وتعديل الاولويات واستخدامها على المدى القصير والطويل، وبما أن مهمة المدير صعبة دون توليد افكار ومعارف جديدة كانت دعوتنا لبرنامج ماجيستير إدارة الأعمال المهني المصغر Mini MBA والممنوح من جامعة ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية من أجل الحصول على الثقة، وصنع أرقام ونتائج جديدة والدخول إلى عالم الاعمال برؤية جديدة واضحة.

والوصول إلى زيادة الانتاجية فى موقعه ومؤسسته وذلك من خلال محاور عدة يتضمنها برنامج (ماجستير إدارة الأعمال المهني المصغر Mini MBA ) هي : الادارة الاستراتيجية - ادارة الموارد البشرية - تكنولوجيا المعلومات فى الادارة - اخلاقيات العمل والقيادة - ادارة الاعمال الدولية - مهارات الانتاجية الشخصية - ادارة التغيير - التعامل مع القوائم المالية - المحاسبة واتخاذ القرارات المالية - ادارة التسويق.

 

المرشحون لحضور البرنامج:

صمم هذا البرنامج من أجل القادة والمديرين والتنفيذين والعاملين فى القطاع الحكومي والاهلي والخاص والذين يرغبون فى رفع قدراتهم وزيادة انتاجيتهم وإكتسابهم لمهارات جديدة وذلك دون الحاجة لدرجة علمية تكلفهم سنوات من الدراسة النظرية فسوف يجدون في هذا البرنامج المهني كل ما يرغبون من معارف ومهارات.

  

نبذة عن المحــــــاور التدريبية للبرنامج :

1- إدارة التسويق: اصنع  ميزة تنافسية :

التمكين من المهام الأساسية لإدارة التسويق وذلك لقيادة مهمة ورؤية المنظمة وإنشاء وتطوير علاقات طويلة الأجل مع العملاء وذلك عن تلبية احتياجات العملاء. ووضع الاهداف لتسويقية وتحديد الفرص المتاحة في الأسواق، والتفكير في كيفية تحديد موقع المنظمة والمنتجات والخدمات فى وفهم عقلية السوق و أثر السوق الحالية على إتجاهات وتطورات المستهلك.

 

2- إدارة الموارد البشرية: الناس والانتاجية ميزتك التنافسية:

تطوير الوعي الخاص بك من التحديات الحالية والمستقبلية في مجال الموارد البشرية  و استكشاف مهارات و مسؤوليات ادارة الموارد البشرية في الاختيار، والاحتفاظ  بالموارد البشرية، وتطويرها، وتقيمها ومكافئتها. وسيتم التركيز بوجه خاص على الوقاية من مشاكل قانونية وكذلك آخر التطورات والتحديات والمستجدات بإستمرار.

 

3- تكنولوجيا المعلومات:إعادة هندسة إجراءات العمل: 

يمكنك فهم كيفية الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات داخل المنظمة لتحقيق أقصى قدر من النتائج. ومبادئ توجيهية عملية لإدارة تكنولوجيا المعلومات و أفضل الممارسات الراهنة لتأثير تكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والميزنية والاتجاهات وسيتم تغطية. وسوف ننظر أيضا في تحديات تكنولوجيات الأعمال التجارية وإعادة هندسة العمليات والعمل مع المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات. 

 

4- الرؤية الاستراتيجية: نظرة إلى المستقبل: 

التفكير الاستراتيجي هو عملية التفكير التي يجري داخل رؤساء وقادة المنظمات وإستخراج أفضل إضافة إلى التفكير العصري. وهذا التفكير الاستراتيجي الذي يحدد "اللوك" للمنظمة في بعض النقط المحددة للمستقبل . التفكير الاستراتيجي هو الإطار الاستراتيجي والخطط التنفيذية للمنظمة. هذه الدورة سوف توضح بأسلوب عملي  تمكين المشاركين من التركيز على منظور طويل الأجل في حين تعمل في الوقت الحاضر. 

 

5- كيفية فهم وتفسير البيانات المالية:

المفاهيم المستخدمة في إعداد البيانات المالية وتفسير معناها سيكون جزءا هاما من هذه الدورة. وسوف نركز على بيان الدخل، والموازنة وبيان التدفقات النقدية مع التركيز بوجه خاص على كيفية المعاملات المختلفة والتي تؤثر على هذه البيانات المالية و العلاقات المتبادلة بين البيانات التي سيتم تسليط الضوء عليها ومعرفة  أسس التحليل المالي والمقارنات للعمليات في إطار المنظمات الخدمية الصناعية والتجارية.

 

6- استخدام المعلومات المحاسبية لتكلفة ومراقبة وإدارة صنع القرار :

إدارة المحاسبة وإستخدام المعلومات المحاسبية لاتخاذ القرارات الداخلية لتنفيذ ضوابط التكلفة والربحية. هذه الدورة على النقيض من المحاسبة الإدارية مع المحاسبة المالية وسوف تستكشف التكلفة الأساسية وقياس السلوكيات، وعلاقات الربح والمسائل الخاصة التي يمكن أن تؤثر تأثيرا كبيرا في نتائج الأعمال التجارية. وسندرس الأرقام المحاسبية التي تعتمد على لصنع القرارات التجارية  فعالة، وتعلم معاني المفردات والمصطلحات  المحاسبية.

 

7- أخلاقيات العمل والقيادة:

القادة تيسر وتود حركة المنظمة نحو الغايات والأهداف المشتركة. وتركز هذه الدورة على منظورا فريدا من خلال دراسة خصائص القادة ووظائفهم ومسؤوليتهم  وتمكين الآخرين للعمل بطريقة ممتازة و نجاح القادة فهم كيفية الشخصية ذات طابع وسمات يمكن أن تؤثر سلبا أو إيجابا على منظمتهم. 

 

8- رفع مستوى الثقافة التنظيمية  خلال أوقات التغيير:

المديرين بحاجة إلى التقدير من أجل التغيير، ويجب أن نعرف كيفية الرؤية، والشروع في تغيير وكسب دعم وتعاون الموظف. وقدرة المنظمة على التكيف مع تغير الظروف التنافسية جهاز تنبؤ هام للنجاح. حتى لو كنت تظن بأن منظمتك ناجحة بالفعل، سوف تعرف ما يمكن القيام به لجعل منظمتكم أكثر مرونة، على التكيف والتغيير 

 9- الأعمال التجارية الدوليةإستكشاف البيئة العالمية:

ماهي بيئة الاعمال العالمية ؟ كيف يمكن لنا أن نكون قادرين على المنافسة؟ ما الذي ينقصنا لفهم؟ الترابط المتزايد للاقتصاد العالمي، هذه الدورة  تجعل من فهم المسرح الدولي أساسي لجميع المديرين. 

10- تحويل الخلافات الشخصية  إلى التعاونية الإنتاجية:

هل أحترت من أفكار وأفضليات وسلوكيات ؟ هل ترغب في تطوير القدرة على فهم السبب في الاختلافات في الرأي والتصور أن حدث ؟ هذه الدورة صممت لإيجاد أجوبة لهذه الأسئلة. وسوف نعطيك الفكرة الأساسية لنفسك وغيرك من الاشخاص الذين يعانون من الاختلاف ويرغبون في التواصل وتعلم كيفية فهم التأثير النفسي لشخصيتك وباقي الشخصيات لجعل مكان العمل أكثر فعالية وإنتاجية.

 

مثلث منهجية التدريـب المستخدم طبقا لأحداث المستجدات :

  • الإلتزام بأرقى المستويات المهنية ومساعدتهم في جميع الأوقات.. وفي كافة الأحوال.
  • التركيز على إكساب الجدرارات وليس المعارف والمهارات.
  • تحويل الأفكار والمعلومات النظرية الى إجراءات عملية وممارسات تطبيقية.
  • إستخدام أنماط جديدة من الممارسات داخل قاعات التدريــب.
  • الإجابة على استفساراتهم بشكل فوري .. وبكفاءة وأمانة تامة.
  • الإستماع الى متطلباتهم .. وتصميم حلول لتلبيتها.
  • إستخدام الألعاب التدريبية ولعب الأدوار والمحاكاه.
  • توفير أجواء يسودها الدفء والود .. لضمان تحقيق تجربة تعلم متميزة.

 التكلفة تشمل :

  • رسوم الدورة
  • شهادة حضور من أرض المعرفة + شهادة من جامعة ميزوري بالولايات المتحدة الامريكية بعد اجتياز الاختبارات 
  • حقيبة الدورة + القرطاسية+ قرص مدمج عليه مادة البرنامج.
  • ضيافة يوميا  + غذاء طوال ايام البرنامج
  • مكان الانعقاد فندق أربع أو خمس نجوم دبي / ماليزيا / تركيــا /مدريد 
  • مدة البرنامج 10 أيام تدريبية بواقع 80 ساعة 
  • التوقيت من 8:30 حتى الساعة 3 بعد الظهر

  الجدول الزمني للبرنامج :

  

o       وجبة الافطار 

·      Welcome Break  8:30  -  9:00

o       الجلسة الأولى    

·   1st session   9:00 – 10:45

o       كوفي بريك الاول

·        Coffee Break: 10:45 - 11:00

o       الجلسة الثانيـــة

·        2nd Session:  11:00  -  12:45

o       كوفي بريك الثاني والصلاة

·        Coffee & Prayer Break :12:45 - 13:15

o       الجلســـة الثالثة

·        3rd Session 13:15 – 14:45

o       تناول وجبــــــة الغذاء

·        Lunch 14:45 – 15:30

  لمزيد من المعلومات عن البرنامج وحجوزات الفنادق الرجا التواصل عبر الايميل :  info@knowledgeland.ae

تاريخ الإنعقاد
مكان الإنعقاد
مدة البرنامج
2024-07-28
تدريب افتراضي - أونلاين
شهرين

2024-08-04
القاهرة
شهرين

2024-08-18
تدريب افتراضي - أونلاين
شهرين

2024-09-15
تدريب افتراضي - أونلاين - دبـــي
شهرين

2024-10-20
تدريب افتراضي - أونلاين - دبـــي
شهرين

2024-11-17
تدريب افتراضي - أونلاين - دبـــي
شهرين

2024-12-08
تدريب افتراضي - أونلاين - دبـــي
شهرين


استمارة التسجيل

للتسجيل في البرنامج يرجي تعبئة النموذج التالي
CAPTCHA


التصنيفات